إتقان كون الإنسان معلما يعني الإهتمام بإتقان تعليم كل ما من شأنه إصلاح و تغيير المجتمع
ارى من وجهة نظري ان واقع التعليم الحالي لا يعكس الصورة النمطية المرسومة للمعلم كالعنصر الأهم والأساسي في تربية الأجيال و صاحب الفضل في نهضة الشعب وتطوير الوطن ومصدر الفخر الذي بالكاد يشعر به المعلم ذاته.
لطالما كنت اشعر بالسعادة والرضا من ثقة و محبة تلاميذي عند اقرارهم بالاثر الذي اتركه فيهم. تعلمت من طلابي أن دور المعلم لا يقيده موضوع أكاديمي يلقي فيه معلومات، ولا يتوقف عند حدود غرفة الصف أو اسوار المدرسة، وأن علو مكانة المعلم سببها قدرته على التغيير في الآخرين. أؤمن بأن المعلم مفهوم جامع للمدرس ملقي المعارف والمعلومات، والقدوة مصدر الأمان صاحب المثل العليا ، والصديق الصادق الأمين. إتقان كون الإنسان معلما يعني الإهتمام بإتقان تعليم كل ما من شأنه إصلاح و تغير المجتمع نحو الأفضل وبذلك فالمعلم ليس بحاجة الى تأهيله ليكون قادرا على التعليم فقط بل على تأهيل جيل جديد من المعلمين !