-->
amin

آخر الأخبار

amin
amin
جاري التحميل ...
amin

وزارة العدل :توظيف 100 متصرف تخصص الإعلاميات

                                
                                                             
المملكة المغربية

وزارة العدل و الحريات





إعلان


عن مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثانية


 


تنظم وزارة العدل والحريات مباراة لتوظيف مائة (100) متصرف من الدرجة الثانية، وفق ما يلي:

مركز المباراةتاريخ
إجراء المباراة
عدد المناصب المتبارى
بشأنها
التخصص
المطاوب
بالمدن التالية: الرباط، فاس ومراكش
(سيتضمن الاستدعاء عنوان مركز إجراء المباراة).
24 نونبر 2013100الإعلاميات

تخصص نسبة 25 % من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم، ونسبة 7 % لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.



شروط الترشيح:

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين:

- المتوفرين على الشروط المنصوص عميها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية؛

- الحاصلين على أحد الدبلومات أو الشهادات التالية :
  + دبلوم الدراسات العليا المعمقة؛

  + دبلوم الدراسات العليا المتخصصة؛

  + الماستر؛

  + الماستر المتخصص؛

في الإعلاميات، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا لممقتضيات النظامية الجاري بيا العمل؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية.



مواد المباراة:

تشتمل المباراة المذكورة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي:



1- الاختباران الكتابيان:

المعاملالمدةالاختبار
2ثلاث (3) ساعات1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.
3ثلاث (3) ساعات2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات وزارة العدل والحريات أو بالتخصص المطلوب أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.



2- الاختبار الشفوي:



المعاملالمدةالاختبار
3بين 15 و30 دقيقة3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.





ملاحظة: يتم اختيار مواضيع الاختبارات على ضوء المتطلبات والمهارات المهنية المرتبطة بالوظيفة المطلوب شغلها، وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 5 من المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في (25 نوفمبر 2011) بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية كما وقع تغييره وتتميمه.



مسطرة الترشيح:

1 - يسجل طلب الترشيح وجوبا على الموقع الإلكتروني: drh.justice.gov.ma قبل الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم الخميس 31

أكتوبر 2013، والذي يعتبر آخر أجل لقبول طلبات الترشيح؛

* في حالة تعذر التسجيل لأسباب تقنية، يرجى الاتصال مباشرة بمديرية الموارد البشرية، وفق ما هو مبين أسفله.



2 - يستخرج وصل إيداع طلب الترشيح و يوقع من طرف المترشح ويرفق بالوثيقتين التاليتين:

 - نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم أو الشهادة في التخصص المطلوب، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)؛



3 - يرسل ملف الترشيح بواسطة البريد السريع إلى العنوان التالي:

و زارة العدل والحريات

مديرية الموارد البشرية

- ساحة المامونية – الرباط

(مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثانية، تخصص: الإعلاميات)



4- سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة على البوابات الإلكترونية التالية:

www.service-puplic.ma أو www.emploi-public.ma و drh.justice.gov.ma ، وذلك 15 يوما على الأقل قبل تاريخ إجراء المباراة.



يعد هذا الإعلان بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة، ويمكن للمترشحين استخراج استدعاءات اجتياز الاختبارات الكتابية من الموقع الالكتروني drh.justice.gov.ma



بيانات هامة:

- يجب أن توجه ملفات ترشيح الموظفين إلى مديرية الموارد البشرية وجوبا تحت إشراف السلم الإداري؛

- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم؛

- يتعين على المترشحين ذوي الاحتياجات الخاصة، إرفاق طلباتيم بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية؛

- يمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات المتعلقة بهذه المباراة على الموقع الالكتروني: drh.justice.gov.ma







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

التوجيه المدرسي والجامعي

2016